دولي

آلية حصول الأجانب على لقاح كورونا في تركيا

ستورم – متابعات  

نشرت مواقع تركية تفاصيل حول طريقة حصول الأجانب المقيمين في تركيا على لقاح فايروس كورونا وذكرت أنه لا تختلف عملية الحصول على موعد للقاح فيروس كورونا للأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة في تركيا، عن تلك الخاصة بالمواطنين الأتراك، إضافة إلى أنه مجاني وبنفس حقوق المواطنين الأتراك.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وتعتمد الأهلية لتلقي اللقاح على حالة الإقامة للأجانب الذين يعيشون في البلاد، إذ يمكن أن يحصل أي شخص يحمل بطاقة إقامة على فرصة من خلال الخضوع لنفس الإجراءات التي يخضع لها المواطنون الأتراك، ولا تختلف طريقة التعامل للأجانب عن المواطنين الأتراك الذين يُمنحون الأولوية حسب الفئة العمرية والمهنية.

ونشرت TRT World إرشادات مرئية حول كيفية الحصول على موعد لقاح من خلال e-Nabiz ، وهو تطبيق يمكن للمقيمين المؤهلين والمهنيين الصحيين استخدامه لتحديثات البيانات الصحية.

ألمانيا.. مـقـتـ.ـل شخص في إطـ.ـلاق نار غربي البلاد

وجرى تطعيم الأطباء وموظفي الرعاية الصحية والعاملين في مهن حسّاسة والمصابين بأمراض مزمنة وكبار السن والعاملين في القطاع السياحي والمقاهي والمطاعم وخدمات التوصيل والقطاع التعليمي بشكل كامل، كما يجري حالياً تطعيم كل من تزيد أعمارهم على 35 عاماً وجميع المشمولين ببرنامج التأمين الصحي الحكومي (SGK)، حسب وزارة الصحة التركي.

أطلقت تركيا حملة التطعيم ضد فيروس Covid-19 في 14 يناير/كانون الثاني، وتلقى حتى الآن أكثر من 23.36 مليون شخص لقاحاتهم الأولى، فيما تلقى 14.05 مليون شخص كلتا الجرعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع