تريندينغدولي

“أردوغان” يرد على العقوبات الأمريكية بحق بلاده

ستورم – متابعات

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،اليوم الأربعاء، على العقوبات التي قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرضها على بلاده، على وقع أزمة صواريخ “أس- 400” الروسية.

وقال “أردوغان”: “الهدف الأساسي للعقوبات الأمريكية قطع الطريق أمام القفزات التي بدأتها تركيا في الصناعات الدفاعية وجعلها معتمدة على الخارج، (في إشارة إلى شراء منظومة إس-400 الروسية).

وأضاف الرئيس التركي في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية الرسمية “أول مرة يتم فرض عقوبات وفق قانون “كاتسا” الأمريكي على دولة عضو في الناتو مثل تركيا”.

واعتبر “أردوغان” قرار واشنطن بفرض عقوبات على أنقرة تمثل هجومًا صارخًا على الحقوق السيادية التركية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة لم تلب أي من شروط أنقرة من أجل شراء منظومات دفاعية، وأنها أشهرت سلاح العقوبات بوجهها (تركيا) لأنها لبت احتياجاتها من مكان آخر.

وشدد “أردوغان” على أن تركيا ستضاعف جهودها من أجل استقلال الصناعات الدفاعية من كافة النواحي، وأنها ستقف بقوة إلى جانب رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، وبقية المسؤولين في المؤسسة الذين استهدفتهم العقوبات الأمريكية.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت أول أمس الاثنين على قائمة العقوبات كلًا من رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانتش أوغلو، وفاروق ييغيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع