اقتصادمنوعات

افتتاح أعلى برج في إسطنبول.. هذه مهامّه

ستورم – متابعات

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، برج “تشامليجا” أعلى برج في مدينة إسطنبول، بعد خمس سنوات من البدء ببناءه، والذي يفترض أن يقدّم خدمات ومهام عديدة.

وأعلن أردوغان عن موعد افتتاح البرج يوم الخميس الماضي، ضمن سلسلة من “المنجزات” التي قدّمها كـ”بشرى” للشعب التركي، حيث يسعى إلى إنعاش اقتصاد البلاد قبل حلول موعد الانتخابات الجديدة في 2023، إذْ تواجه البلاد استحقاقات كثيرة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وقالت وسائل اﻹعلام التركية إن البرج الذي يبلغ ارتفاعه 369 متراً، يوفر إطلالة فريدة على المدينة مقدارها 180 درجة، ويمثل مَعلماً جديداً للمدينة على تل مرتفع يطل على معظم أرجاء إسطنبول، وهو مرشح لأن يكون نقطة جذب سياحي فيها.

وتسابق حكومة العدالة والتنمية الزمن في محاولة تدارك الانهيار المستمر بسعر صرف الليرة أمام العملات اﻷجنبية، حيث نزلت اليوم إلى مستوى قياسي جديد، وتتلخص استراتيجية أردوغان في دفع عجلة الانتاج والسياحة وكافة مصادر الدخل مع تخفيض أسعار الفائدة.

منظمة دولية تختار نظام اﻷسد لعضوية مجلسها التنفيذي

ويضم “تشامليجا” 53 طابقاً أربعة منها تحت الأرض، ويقع على ارتفاع 576 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويضم مطعمين ومساحات عرض ومقاهي متنوعة، ومصاعد بانورامية على جانبي الهيكل للزوار، تتيح مشاهدة المعالم التاريخية الشهيرة على الجانب الأوروبي من المدينة، بالإضافة إلى مشاهدة امتدادات شاسعة من ساحل البحر الأسود في الشمال.

يذكر أن توقعات الحكومة التركية ترجّح أن يجذب البرج نحو 4 ملايين زائر أو أكثر سنوياً؛ اﻷمر الذي سيسهم في دعم السياحة، إضافة لدوره في القضاء على “التلوث البصري” من خلال تجميع أبراج البث الإذاعي والتلفزيوني ووضعها على البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع