دولي

الاتحاد الأوربي: أعداد اللاجئين في تزايد

ستورم – متابعات

ذكر الاتحاد الأوروبي أن عدد المهاجرين غير القانونيين إلى الاتحاد عبورا من غرب البلقان ارتفع إلى مثليه تقريبا هذا العام وأن أغلبهم من سوريا وأفغانستان. هذا في وقت توقع مسؤول ألماني زيادة عدد اللاجئين الأفغان إلى بلاده.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقالت وكالة «فرونتكس» المعنية بحدود الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن عدد المهاجرين القادمين بغير الطرق القانونية إلى الاتحاد.

وأضافت الوكالة في بيان، إنه تم رصد 22600 مهاجر قادمين إلى الاتحاد الأوروبي بطرق غير قانونية عن طريق غرب البلقان في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يوليو (تموز) بزيادة 90 في المائة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020، وأن العدد ارتفع في يوليو بنسبة 67 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

واتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا باستخدام مهاجرين مخالفين للقوانين من العراقيين في الأساس كسلاح سياسي ردا على فرض عقوبات أوروبية على مينسك.

لا تلحقوا الضرر بالسوريين.. أول تصريح من والد الشاب التركي الذي قـ.ـتل في أنقرة

وتخشى دول كثيرة من أعضاء الاتحاد الأوروبي أن تؤدي التطورات في أفغانستان، حيث تتسارع وتيرة سيطرة حركة طالبان على مزيد من الأراضي ونزوح أعداد من السكان، إلى تكرار أزمة الهجرة التي شهدتها أوروبا في 2015- 2016ففي تلك الفترة فرض وصول أكثر من مليون مهاجر من الشرق الأوسط وأفغانستان ضغوطا على نظم الأمن والرعاية الاجتماعية مما كان سببا في دعم الجماعات السياسية اليمينية الشعبوية.

وسيبحث وزراء الداخلية في الاتحاد الأوربي يوم الاربعاء، في اجتماع استثنائي زيادة عدد المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع