سوريا

الصين تُرسل مساعــدات إلى الأسد

ستورم – متابعات

صــرّحت وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام، إن حكــومة الأخــير تسلــمت 150 ألف جــرعة من لقــاح “سينــوفارم” الصيني المضـ.ـاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا كمــنحة مقــدمة من الحكــومة الصينية.

وكانت قد صلت إلى مطــار دمشق الدولي، أمس الخميس 29 يوليو/ تموز، طائــرة مساعــدات طبية تتضــمن لقــاحات مضـ.ـادة لفيـ.ـروس كـ.ـورونا مقدمة كمــنحة من جمهورية الصين الشعبية لحكــومة النظام بعد أيام على زيارة وزير الخارجية الصيني إلى دمشق.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

واكتــفت الوكالة بإظــهار صور من مراسم استقــبال المساعــدات بحضــور كل من السفير الصيني لدى دمشق، “فينغ بياو”، ووزير الصحة في حكــومة النظام، “حسن الغباش”، ولم تبين الوكالة عدد الجــرعات المقدمة.

يذكر أن الصين هي أول دولة أعلــنت عن إرادتها بإرسال دفــعة من لقـاحات “كـ.ـورونا” لمناطق سيطـ.ـرة النظام السوري، في فبراير/ شباط الماضي، حيث تم إرسال دفــعة صغيرة بكــمية تبــلغ 5 آلاف جــرعة فقط تكــفي لـ 2500 شخص من الكــوادر الطبية.

وكان النظام السوري قد تسلم في أبريل/ نيسان الماضي من الصين دفــعة أخرى تضــمنت 150 ألف جــرعة، من نوع “سينوفارم”، وسط وعــود بمزيد من الدفــعات.

مسؤول أمريكي :900 جندي أمريكي سيبقون في سوريا لمساندة “قسد”

يشار إلى أن دولة الصين ليست بمفردها من يقدم المساعــدات الطبية للنظام، بل قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السورية بإرسال شحــنة مساعدات طبية تشــمل لقـاحات ” كوفـ.ـيد – 19 ” لدعـم جهــود توفــير جرعــات اللقــاح للشعب السوري تستهــدف العاملين بالخطوط الأمامية بالمجال الطبي وأصحاب الحالات الإنسانية الصعــبة وكبار السن وأصحاب الأمــراض المزمــنة، والأشخاص في أماكن النــزوح.

حيث أرسلت دولة الإمارات شحــنة مساعــدات طبية تشــمل لقــاحات “كوفـ.ـيد 19” وذلك للـحد من تفــشي جائـ.ـحة كـ.ـورونا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع