تريندينغعربي

الملك سلمان يتكفل بإعادة بناء مخيم بحنين المحترق في لبنان (صور)

ستورم – متابعات

تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية، بإعادة بناء مخيم بحنين للاجئين السوريين، بعد إحراقه على أيدي شبان لبنانيين يوم أمس السبت.

وأعلن المركز عن تغطية كل متطلبات سكان المخيم الذي احترق في بلدة بحنين المنية، شمال لبنان، وفق ما نقلته صحيفة عكاظ السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن المركز أوعز إلى فرقه الخاصة والجمعيات التي يتعامل معها البدء بأعمال الإغاثة وتعويض اللاجئين وإعادة المخيم كما كان وتأمين سكن لائق للمتضررين وتوفير احتياجاتهم.

وكان شبان لبنانيون قد أحرقوا مخيم النازحين السوريين في منطقة بحنين – المنية الشمالية الليلة الماضية، إثر شجار مع عمال سوريين، الأمر الذي شكل صدمة للرأي العام العربي.

من جانبها أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتّحدة، أنّ نحو 75 أسرة سورية لاجئة تقيم في المخيم تعرضت للضرر وفقدان المسكن، في حين تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب.

يشار إلى أن “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام”، قد ذكرت أن إشكالا وقع بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى إلى اشتباكات سقط على أثرها 3 جرحى، ليعود شبان آل المير إلى الانتقام من جميع اللاجئين السوريين في القرية وإحراق خيمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع