دولي

بايدن يعلن الطـ.ـوارئ.. ورجال الإنقاذ يأملون

ستورم _ متابعات

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقًا في عاصمة الولاية مدينة ميامي.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن بايدن طلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار مبنى Surfside يوم الخميس.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف: «إجراء الرئيس بايدن هذا يخول وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمحتاجين».

فيما استمرت عشرات الأسر في التشبث بالأمل، مع قيام فرق الإنقاذ بتمشيط الأنقاض، أمس الجمعة، بحثا عن أحياء من بين 159 شخصا ما زالوا مفقودين بعد انهيار مبنى سكني بولاية فلوريدا الأمريكية.

وبلغت حصيلة ضحايا الكارثة حتى الآن 4 أشخاص، ومن المؤكد ارتفاع هذا العدد في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإنقاذ الدخان والحرائق وحالة الأنقاض غير المستقرة، خلال عملهم في ظل الحرارة المرتفعة بجنوب فلوريدا.

ووصلت فرق الإنقاذ من المكسيك وإسرائيل للمساعدة في التخفيف عن كاهل الطواقم المحلية.

اتصال هاتفي بين “أردوغان” و”بوتين” يناقش الوضع في سوريا

وكانت الكارثة قد وقعت في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي، عندما كان كثيرون نائمين لدى انهيار جزء كبير من المبنى الشاهق الذي يبلغ عمره 40 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع