دوليسوريا

“بلومبيرغ” يحث إدارة جو بايدن على التخلص من بشار الأسد

ستورم – متابعات 

حث موقع “بلومبيرغ” الأمريكي إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن على ضرورة التخلص من بشار الأسد ونظامه.

وقال الموقع في تقرير مطول إن الإدارتين الأمريكيتين السابقتين ارتكبتا أخطاء فادحة في سوريا، لذلك يتطلب الموقف تدخلًا قويًا من الولايات المتحدة والعمل على إضعاف سطوة الأسد”.

وأضاف الموقع أن إهمال الملف السوري تسبب بتحجيم نفوذ واشنطن في سوريا، وهو ما سيعني أن الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” سيرث الملف الذي يشهد فوضى كبيرة، مضيفًا أن “أوباما” ارتكب خطأً فادحًا بطريقة التعامل مع كيماوي الأسد، وأن “ترامب” وقع في أخطاء أخرى نتيجة قراره المتسرع بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وطلب الموقع من الولايات المتحدة بأن تعود للتدخل بقوة في سوريا، وإضعاف قبضة بشار الأسد الديكتاتوري على السلطة في البلاد، كما أن عليها أن تضغط على إيران والتشكيلات التابعة لها للخروج إلى الأطراف ثم الانسحاب نهائيًا من سوريا، والعمل على منع تركيا من سحق الحلفاء المخلصين لواشنطن، في إشارة لقوات سوريا الديمقراطية، بحسب تقريره.

وأوصى التقرير بفرض المزيد من العقوبات على نظام الأسد والشخصيات والكيانات الداعمة له، مضيفًا أنه لا يمكن إعادة تأهيل الأسد بعد أ

وأشار إلى ضرورة عزل النظام وداعميه أثناء تطبيق العقوبات بما يتضمن عدم تأثر المدنيين السوريين بتلك العقوبات، وتوزيع مساعدات على السوريين وخصوصًا في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع