دولي

تركيا تعلن عن اكتشاف أطنان من الذهب

ستورم – متابعات

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك، اكتشاف احتياطيات من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار، إضافة إلى احتياطيات من الفضة بقيمة 2.8 مليون دولار في ولاية أغري شرقي البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل وضع حجر أساس منشأة لشركة “Koza Gold Corporation” لتعدين الذهب في ولاية أغري أمس الخميس 10 يونيو\حزيران ،بحسب وكالة الأناضول.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ووفقاً للوزير فإن تركيا تعتزم هذا العام استخراج 45 طنا من الذهب، والهدف للسنوات الخمس المقبلة هو الوصول إلى مستوى إنتاج عند 100 طن.

حيث تقدر احتياطيات الذهب وفقا لتصريحات الوزير التركي بنحو 20 طنا ما يعادل نحو 705 آلاف أونصة من المعدن النفيس، فيما تقدر احتياطيات الفضة بحوالي 3.5 أطنان من الفضة.

وقال مدير تعاونيات الائتمان الزراعي التركية ورئيس مجلس إدارة شركة “غوبراطاش” للتعدين، فخر الدين بويراز، إنّ كميات الذهب اكتُشفت في منجم للذهب بقضاء سوغوت بولاية بيلاجيك (شمال غرب).

مركبة “ناسا” تبدأ نشاطها بالتزامن مع أصوات المريخ الغامضة (فيديو)

وأشار بويراز إلى أن متوسط كثافة الذهب في الطن الواحد من الأتربة عالميًا يتراوح بين 2 و3%، أما منجم “سوغوت” فتصل نسبة الذهب في الطن الواحد من الأتربة فيه إلى 8.6%، وبعض المناطق ترتفع النسبة إلى ما بين 12 و14%.

ويأتي هذا الاكتشاف في وقت يشهد فيه العالم زيادة في الطلب على المعدن النفيس، الذي يعد ملاذًا آمنًا، وذلك في ظل أزمة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) التي عصفت بالاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع