دولي

دولة جديدة تستعد لشراء “بيرقدار” التركية بـ 8 ملايين يورو

ستورم _ متابعات

أضحت المسيّرات التركية المسلّحة تتربع على عرش أقوى المقاتلات في العالم، عقب نجاحاتها الباهرة في تدمير النّقاط المستهدفة.

وبعد وصول الطائرات التركية إلى بولندا، الشهر الماضي، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها عضوًا في الناتو والاتحاد الأوروبي سلاحًا من تركيا، يبدو أن ألبانيا ستعقد صفقة تبلغ قيمتها 8 ملايين يورو، في هذا الصدد.

وتستعد ألبانيا لشراء مسيّرات مسلّحة تركيّة ضمن صفقة بقيمة 8 ملايين يورو، وفي حين أشار البرلمان الألباني إلى أن هذه الصفقة تأتي لزيادة الأمن القومي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وفي هذا السياق نشر وزير الداخلية الألباني، بلدار تشوتشي، عبر حسابه في تويتر، مقطعًا مصورًا لزيارته إلى مقر شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، والمنتجة لمسيرات “بيرقدار TB2 الشهيرة.

وحسب ما نقلته صحيفة “يني شفق” التركية، عن مصادر محلية فإن الحكومة الألبانية خصّصت لوزارة الدفاع أموالًا لهذا الغرض، تزامنًا مع تعديل الميزانية الحكومية يوم 22 حزيران/يونيو الجاري.

يُشار أنه في 9 حزيران/يونيو الجاري، أجرى تشوتشي زيارة رسمية إلى مقر شركة بايكار.

وكانت ألبانيا العام الماضي أول من اشترى نظام مضاد للطائرات بدون طيار تم تطويره من قبل شركة “أنظمة الدفاع في تقنيات الحرب الوطنية” إحدى شركات الصناعات الدفاعية في تركيا.

ويندوز 11 يسمح بتحميل تطبيقات أندرويد من خارج المتجر

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام أوروبية كشفت في تقارير عدة سابقة عن النمو الكبير الذي تحققه تركيا في ميدان الطائرات الحربية بدون طيار، مشيرة للنجاح الذي حققته في مناطق عدة مثل سوريا وليبيا وقره باغ بأذربيجان.

ولعبت المسيرات التركية دورا بارزا في تعزيز مكانة تركيا العسكرية، بعد أن حققت نجاحا وسمعة كبيرة في العمليات العسكرية التي جرى استخدامها فيها، وذلك في إطار النقلة التكنولوجية المتقدمة التي حققتها تركيا بالانتقال من بلد مستورد للاحتياجات العسكرية إلى بلد مصدّر لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع