دولي

في يومهم العالمي.. أمريكا تؤكد التزامها بدعم اللاجئين

ستورم – متابعات
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية التزام الولايات المتحدة بتوفير ملاذات آمنة لطالبي اللجوء حول العالم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين، الذي يوافق يوم 20 يونيو/ حزيران من كل عام.

وصرحت الخارجية الأمريكية: “في اليوم العالمي للاجئين، نعيد التأكيد على التزامنا بالوقوف صفا واحدا مع اللاجئين لبناء عالم أكثر شمولا”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

و قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأحد 20 من حزيران: “في الوقت الذي وصل فيه عدد اللاجئين والنازحين إلى مستوى تاريخي ينـ.ـذر بالخطـ.ـر، يتجاوز الـ82 مليونًا في جميع أنحاء العالم، يقع على عاتق الولايات المتحدة التزام أخلاقي بضمان حصول اللاجئين على الرعاية المنقذة للحياة، وفرص متابعة التعليم، وسبل العيش بكرامة والأمل في المستقبل”.

وتابع في هذا الصدد: “عندما نتخذ إجراءات لمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم، فإننا نحترم ماضينا، ونرتقي إلى أعلى قيمنا ونظهر قوتنا كأمة عظيمة”.

إدلب.. نهـ.ـب غير مسبوق في التاريخ لما بقي من ممتلكات المهـ.ـجرين

كما تعهد بايدن بالتزام بلاده بالمشاركة في الجهود الدبلوماسية بهدف إيجاد حل سياسي للصـ.ـراعات الدائرة حول العالم، التي تجبر اللاجئين على ترك موطنهم والبحث عن الأمان في بلد آخر.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للاجئين، الذي يصادف الـ 20 من يونيو، لتسليط الضوء على من تصفهم الأمم المتحدة بالأشخاص الشجعان الذين تعرضوا للفرار من موطنهم مجبرين بسبب الصـ.ـراعات أو الاضطهـ.ـاد.

وتهدف هذه المناسبة العالمية إلى حشد تعاطف عالمي لدعم قضايا اللاجئين حول العالم ومساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع