سوريا

“قسد” تكشف موقفها من مجلس مناف طلاس العسكري

ستورم – متابعات

كشفت ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد” عن موقفها من المجلس المزمع تشكيله بقيادة العميد المنشق مناف طلاس نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

ونقلت وسائل إعلام محلية تصريحات عن المتحدث باسم “قسد” كينو غابرييل قوله إنهم يجرون اتصالات مع مناف طلاس من أجل الحصول على توضيحات بشأن فكرة تشكيل مجلس عسكري انتقالي، وبحث الأفكار والمخططات التي يهدف لها.

وأبدى “غابرييل” ترحيبه بأي عمل يهدف لإيجاد حل للقضية السورية على حد وصفه، زاعمًا أنه من الضروري أن يشمل جميع القوى في الداخل السوري، وأن يكون مكملاً للأجسام السياسية السورية.

إقرأ المزيد: تحركات في فرنسا لـ محاسبة بشار الأسد على جرائم الأسلحة الكيميائية

وأشار “غابرييل” إلى أن طلاس شخصية توافقية، وأن فكرة المجلس خطوة أساسية للحل، ويعول عليها إلى حد كبير كونها لم تنتج عن إملاءات خارجية، بل من جهود من قبل أطراف الصراع، على حد وصفه.

وكانت صحيفة القدس العربي قد كشفت أول أمس الاثنين تفاصيل مشروع وطني جديد في سوريا بقيادة العميد المنشق مناف طلاس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري مقرب من “طلاس” قوله إن المشروع يحتاج فترة زمنية من التحضيرات والنشاطات المعلنة وغير المعلنة قبل الخطوات العملية باتجاه المخرجات النهائية للمشروع.

إقرأ المزيد: أهالي القنيطرة ينتفضون بوجه استخبارات الأسد ويوقعون قتلى وجرحى

وأضاف المصدر المشروع قطع شوطًا مهمًا، وتجري مناقشته بين الدول الصديقة للشعب السوري، على حد وصفه.

وأشار المصدر إلى أن المشروع سوف يبصر النور قريبًا، وهو لا يتعلق بمجموعة صغيرة تنشط في منطقة محددة وإنما يتعلق بمجموعة على مستوى الدور الوطني السوري ويشمل نشاطها كافة مناطق الأطراف السورية الفاعلة، بالإضافة إلى المحاور الدولية المهتمة بالملف السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع