دولي

كان يرتاد الكنيسة.. هولندا تحاكم لاجئ سوري بتهمة القتال إلى جانب النصـ.ـرة في سوريا

ستورم – هولندا 

ذكرت وسائل إعلام هولندية أن محكمة لاهاي بدأت محاكمة لاجئ سوريا بتهمة القتال إلى جانب جبهة النصـ.ـرة المنحلة في سوريا ضد نظام الأسد.

والمشتبه به رجل يدعى (باسم أبوخضر) يبلغ من العمر 49 عاماً؛ يقال إنه ارتكـ.ـب جـ.ـرائم حـ.ـرب قبل أن يغادر سوريا طالباً اللجوء في هولندا.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وبحسب مصادر محليو فإن سكان سكان قرية كابيل في زيلاند -حيث يقيم- أصيبوا بصدمة كبيرة بعد اعتقالـ.ـه، حيث عاش بينهم لعدة سنوات مع زوجته وأبنائه السبعة وكان معروفًا بأنه رجل ودود لعب لنادي كرة القدم المحلي وذهب أيضًا إلى كنيسة القرية، بحسب وصفهم.

ووجهت النيابة العامة للاجئ السوري تهمـ.ـة القيام بعدة جـ.ـرائم حـ.ـرب في الماضي، حيث كان قائداً ضمن ما كان يعرف باسم جبهـ.ـة النصـ.ـرة السورية وهي فرع محلي للقـ.ـاعدة، حيث أنه نفـ.ـذ عملية إعـ.ـدام رمـ.ـياً بالرصاص عام 2012 بأسير من القوات الجوية السورية رغم استسلام الأخير، على حد ادعائها.

“بوتين” يفجر مفاجأة مدوية تتعلق بموقف الولايات المتحدة من بشار الأسد

وبحسب المصادر فإن شريط مصور لعملية الإعـ.ـدام  تم نشره على موقع اليوتيوب هو المتسبب بإلقاء القبض عليه .

من جانبها قالت محكمة لاهاي المختصة بالتعامل مع الجـ.ـرائم الدولية أنه سيتم التعامل مع الدعوى بشكل موضوعي ومن المتوقع صدور الحكم في أوائل يوليو \ تموز

تعقب مـ.ـرتكبي جـ.ـرائم الحرب :

وتعمل النيابة العامة في هولندا منذ عدة سنوات على زيادة جهودها بتعقب مرتكبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب من الذين لجؤوا إليها، وقد اتفقت حول هذا الأمر مع عدة دول أوربية أخرى.

يشار إلى أن النيابة العامة الهولندية صرحت في وقت سابق أن العثور على أدلة ملموسة غالباً ما يكون صعباً، لذا فإن انتماء الشخص لتنظـ.ـيم إرهـ.ـابي أو قيـ.ـامه بجـ.ـريمة حرب يبقى مجرد شكوك من الصعب إثباتها بالدلائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع