سوريا

مسؤول أمريكي :900 جندي أمريكي سيبقون في سوريا لمساندة “قسد”

ستورم – متابعات

أفادت مجلة “بوليتيكو” بأن نحو 900 جندي أمريكي سيبقون في سوريا؛ لـ”مواصلة دعم وتقديم المشورة لقوات سوريا الديمقراطية”، بحجة أن الأخيرة هي الشريك الأهم في الحرب ضـ.ـد تـنـظـيـ.ـم الدولة.

يأتي ذلك رغم خطوات الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ”إنهاء الحـ.ـروب التي لا تنتهي”، بإعلانه أخيرا إنهاء المهام القتـ.ـالية في العراق، ومع تواصل الانسحاب من أفغانستان، المزمع إنهاؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وحسب مسؤول أمريكي وصفته المجلة بأنه “كبير” في إدارة الرئيس جو بايدن أنه قال:”لا أتوقع أي تغييرات في الوقت الحالي على المهمة في سورية”.

واعتبر أن واشنطن “في سورية، تدعم مليشيات “قـسـ.ـد” في قتالها ضد داعش، لقد كان ذلك ناجحًا للغاية، وهذا شيء سنواصله”.

كما نقلت المجلة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بأن “الإدارة ليس لديها الآن أي خطط لإجراء أي تغييرات على العملية العسكرية الأمريكية في سوريا”.

شح في مادة البنزين وارتفاع أسعاره بمدينة إدلب

وفي الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس جو بايدن إلى إنهاء حروب أمريكا إلى الأبد في العراق وأفغانستان، قالت الصحيفة إن عملية البنتاغون الهادئة في سوريا، كانت تحت البحث من قبل الإدارة الأمريكية.

ومع مرور سبع سنوات على الوجود الأمريكي في سوريا، ومحاولتين سابقتين من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية، لم توجد أي خطط بعد ليس لإجراء أي تغييرات على العملية العسكرية الأمريكية في سوريا، بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع