دولي

“مشروع العصر”.. نقلة نوعية في أكبر مددن التركية

ستورم – تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومة بلاده تعتزم البدء بثلاثة مشاريع جديدة، بعد تدشين مشروعين كبيرين، اليوم وأمس الجمعة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وأتى تصريح أردوغان خلال تدشين برج “تشامليجا” وهو اﻷعلى في إسطنبول، اليوم السبت، ومن المتوقع أن يجذب أعداداً ضخمة من الزائرين، ويدفع باقتصاد أكبر مدن تركيا واقتصاد البلاد عموماً نحو اﻷمام، وذلك بعد يوم واحد فقط من افتتاح مسجد “تقسيم” ورفع أول أذان فيه، بحضور عشرات آلاف المصلين في ساحة تقسيم الشهيرة، وسط إسطنبول.

وقال الرئيس التركي إنه سيضع حجر الأساس لمشروع “قناة إسطنبول” المائية في نهاية حزيران المقبل، فضلاً عن بناء مدينتين على ضفتي القناة، وهو ما وصفه اﻹعلام الرسمي التركي بمشروع العصر والأضخم في البلاد حتى اليوم.

بقيادة المرزوقي.. المجلس العربي يحدد موقفه من انتخابات اﻷسد 

وأضاف أردوغان: إن القناة “ستضفي جمالا إضافيا إلى المدينة جغرافيا واستراتيجيا وطبيعيا”، كما أنها ستعزّز البنية التحتية في تركيا، وتحسّن طرقها البرية والبحرية.

ويشرف على المشروع عدد من الخبراء الأتراك والدوليين، وقد أعرب الرئيس التركي عن أمله في أن “يجلب هذا المشروع الخير” للبلاد والمدينة.

وتعمل الحكومة التركية وفق استراتيجية تعتمد على الدفع باقتصاد البلاد عبر المزيد من المشاريع، مع إجراءات للحد من التضخّم وانخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، والعمل على خفض سعر الفائدة، وذلك في سباق مع الزمن نحو عام 2023 الذي يضم استحقاقاً انتخابياً جديداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع