تريندينغ

مصادر تكشف حقيقة تدخل تركيا في اليمن وتقاربها مع السعودية

ستورم – متابعات 

كشف حساب الصحفي التركي الراحل محمد جنبكلي على توتير أمس الأربعاء حقيقة الأخبار المتداولة حول تدخل تركيا في حرب اليمن إلى جانب المملكة العربية السعودية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وقال حساب “جنبكلي” ‏بخصوص ما تم تداوله بأن تركيا ستتدخل في حرب اليمن ” الحقيقة أن العلاقات التركية السعودية لا زال يسودها الكثير من الفتور بالرغم من الموقف التركي الأخير في إدانة الهجمات على المملكة.

إقرأ المزيد: اجتماع “تركي- روسي” في قطر لبحث الملف السوري.. إليكم التفاصيل 

وأردف “إلا أن هناك خلافات اقتصادية وسياسية كبيرة بين البلدين لم تحل حتى الآن، ‏فقبل بضعة أيام طلب برلمانيو حزب الشعب الجمهوري المعارض الاجتماع في البرلمان التركي لمناقشة صمت حكومة تركيا وتجاهلها لرفض حكومة المملكة ادخال البضائع التركيه إليها”.

وتابع حساب جنبكلي “فكان الرد من وزير الخارجيه التركي ‏أن المقاطعه للبضائع التركية في المملكة هو بشكل غير رسمي”، إلا أن برلماني جزب CHP المعارض قال إن الحكومة التركيه تتغاضى عن ذلك، مؤكدًا البضائع التركية تحتجز لشهور في الموانئ السعودية وخصوصا المواد الغذائية بالرغم من دفعها للضرائب.

إقرأ المزيد: الكشف عن تفاصيل جديدة حول مجلس مناف طلاس العسكري

وأشار الحساب في سلسلة تغريداته إلى أن الحديث عن وجود تحالف تركي سعودي جديد في اليمن يأتي بالتزامن مع ما كشفته صحف يونانية عن إرسال المملكة لمقاتلات من نوع F15 سعودية للمشاركه في مناورات جوية قرب الحدود التركية، الأمر الذي يبقي التقارب السعودي التركي حاليًا “أقرب للخيال” على حد وصفه.

ونوه الحساب إلى أن تركيا بالفعل ‏سلمت المملكة طائرات مسيرة من “Vestel karayel” بموجب صفقة وقعتها شركة فيستل عام 2017 بعد مشاركتها في معرض دبي الدولي بقيمة مليار دولار باشتراط نقل تقنية التصينع إلى السعودية.

يشار إلى أن الحساب الذي نشر هذه التفاصيل كان يملكه الصحفي التركي الراحل محمد جنبكلي، الذي وافته المنية في تموز 2019 بعد معاناة مع مرض العضال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع