دولي

مـقـتـ.ـل 5 عسكريين روس و3 مواطنين أتراك جراء تحطم طائرة في تركيا(فيديو)

ستورم – متابعات

أكدت وزارة الدفاع الروسية مصـ.ـرع طاقم طائرتها من طراز “بي-200″، المكون من 5 أفراد، وكذلك 3 ممثلين أتراك كانوا على متنها، جراء تحطمها جنوبي تركيا.

وجاء في بيان للوزارة أن “المتواجدين على متن طائرة بي-200 الروسية التي تحطمت في الجمهورية التركية وهم أفراد الطاقم الخمسة من العسكريين الروس وثلاثة من مواطني الجمهورية التركية الذين كانوا يرشدونهم على بؤر الحريق لقوا مصرعهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة “بي-200” التابعة لها والمخصصة لإطفاء الحرائق تحطمت أثناء هبوطها جنوبي تركيا.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الحادث وقع في حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم بعد انتهاء مهمة الطائرة في إخماد بؤر الحرائق قرب مدينة أضنة.

وبحسب البيان فقد كان طاقم الطائرة يتكون من 8 أشخاص هم 5 عسكريين روس وثلاثة أتراك كانوا يرشدونهم على بؤر الحرائق اللازم إخمادها.

وقالت الوزارة إن لجنة تابعة لها تم إرسالها إلى مكان الحادث للوقوف على أسبابه.

تصـ.ـريح عاجـ.ـل.. حزب “أردوغان” يحـ.ـذر من التعـ.ـرض لطالبي اللجوء في تركيا

وبدورها، بينت سفارة روسيا في أنقرة أن الطائرة الروسية من نوع “بي 200” قد سقطت أثناء تنفيذها مهام عمليات الإطفاء في تركيا.

وكانت روسيا قد أرسلت، بناء على طلب أنقرة، مجموعة جوية مشتركة من وزارة الدفاع ووزارة حالات الطوارئ في روسيا تشمل 11 قطعة من المعدات إلى تركيا لمكافحة الحرائق، وفقًا لوزارة الطوارئ في روسيا الاتحادية.

وقالت الوزارة اليوم السبت: “توجهت سلطات الجمهورية التركية إلى روسيا بطلب المساعدة في إطفاء حرائق الغابات المستعرة بالقرب من البلدات والمناطق السياحية التي يستريح فيها عدد كبير من المواطنين الروس. وقد تم اتخاذ قرار إيجابي. سيتم إرسال مجموعة جوية من وزارة الدفاع الروسية ووزارة حالات الطوارئ الروسية تشمل 11 وحدة تقنية إلى تركيا”.
في وقت سابق، أعلنت إدارة الرئيس التركي إرسال خمس طائرات من طراز “إل 76” وثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “مي 8” من روسيا إلى تركيا. وأفادت السفارة الروسية في أنقرة أن ثلاث طائرات روسية لمكافحة الحرائق من طراز “بي 200” تشارك في إخماد حرائق الغابات في جنوب تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع