منوعات

ميزة جديدة من غوغل للتنبيه بخصوص الشائعات والأخبار المضللة

ستورم _ متابعات

تختبر شركة غوغل (Google) ميزة جديدة لإعلام الأشخاص عند بحثهم عن موضوع ما قد تكون له نتائج غير موثوقة. هذه الخطوة هي خطوة ملحوظة من قبل محرك البحث الأكثر شهرة في العالم لمنح الأشخاص مزيدًا من المعلومات حول سياق الأحداث العاجلة أو الشائعة عبر الإنترنت مثل تطور القصص الإخبارية.

وتحذر الميزة الجديدة المستخدمين من أن النتائج التي يشاهدونها تتغير بسرعة “إذا كان هذا الموضوع جديدًا، فقد يستغرق أحيانًا وقتًا لإضافة النتائج بواسطة مصادر موثوقة”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأكدت غوغل لموقع “ريكود” (Recode) أنها بدأت في اختبار الميزة منذ حوالي أسبوع. حاليًا، تقول الشركة إن الإشعار يظهر فقط في نسبة مئوية صغيرة من عمليات البحث، والتي تميل إلى تحديث موضوعات شائعة.
وكافحت شركات مثل غوغل وتويتر (Twitter) وفيسبوك (Facebook) للتعامل مع الحجم الكبير من المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة والقصص الإخبارية التي لم يتم التحقق منها والتي تنتشر على الإنترنت.

وقال داني سوليفان، مسؤول الاتصال العام لموقع البحث غوغل، “عندما يجري أي شخص بحثًا على غوغل، فإننا نحاول أن نعرض عليه المعلومات الأكثر صلة وموثوقية”.

وأضاف أن الإشعار لا ينص على أن ما تراه في نتائج البحث صحيح أو خاطئ، ولكن “هذا وضع متغير وقد تظهر المزيد من المعلومات لاحقًا”.

معاناة أستاذ جامعي بنظام اﻷسد

لكن ما تزال هناك بعض الأسئلة حول كيفية عمل هذه الميزة. على سبيل المثال، ليس من الواضح بالضبط ما المصادر التي يجدها غوغل موثوقًا بها في نتيجة بحث معينة، وعدد المصادر الموثوقة التي تحتاج إلى تقييمها قبل أن يفقد موضوع الأخبار الرائج المشكوك فيه التصنيف. ومع طرح الميزة على نطاق أوسع، من المحتمل أن نتوقع رؤية المزيد من المناقشات حول كيفية تنفيذها.

المصدر: مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع