سوريا

نظام الأسد يقدم رواية سخيفة حول تفـ.ـجير حافلة الحرس الجمهوري في دمشق و”الحراس” يتبنون

ستورم – دمشق 

قدم نظام الأسد ظهر اليوم رواية وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسخيفة تبرر أسباب انفـ.ـجار حافلة مبيت للحرس الجمهوري داخل العاصمة السورية دمشق.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” نقلاً عن مصدر مسؤول إن الانفـ.ـجار ناجم عن ماس كهربائي في خزان وقود الحافلة، ما أسفر عن مقـ.ـتل السائق وإصـ.ـابة 3 جنود بجـ.ـروح.

من جانبه أعلن تنـ.ـظيم حراس الديـ.ـن تبنيه للعملية عبر بيان رسمي، أكد فيه على أن الاستهـ.ـداف يأتي ضمن ما أسماها غـ.ـزوة العسرة نصرةً لدرعا.

اقرأ المزيد:

نائب “أردوغان” يعتبر السوريين في تركيا مكسب استراتيجي للبلاد

نائب أردوغان يعتبر السوريين في تركيا مكسب استراتيجي للبلاد

وكان جيش النظام السوري قد تعرض صباح اليوم الأربعاء لـ هجـ.وم مباغت نفذه مجهولون ما أسفر عن سقوط قتـ.لى وجـ.ـرحى في صفوفهم.

وقالت صفحة مشروع دمر الموالية إن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسـ.ـفة باص مبيت في مساكن الحرس بحي مشروع دمر في مدينة دمشق ما أسفر عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوفهم.

ونشرت الصفحة صورة أولية تظهر لحظة استـ.ـهداف الحافلة واشتـ.ـعال النيران فيها ومحاولات فرق الإسـ.ـعاف لدى نظام الأسد نقل الجـ.ـرحى إلى المشافي القريبة.

من جانبها فرضت قوات النظام ومخابراته طوقًا أمنـ.ـيًا في المنطقة، حيث يعتبر هذا الاستـ.ـهداف الأول من نوعه فيها منذ تأمين النظام لمحيط العاصمة دمشق وإخراج الثـ.ـوار نحو إدلب.

ويأتي الاسـ.ـتهداف على وقع التطورات الميدانية الأخيرة في درعا المجاورة، والتي تشهد تصـ.ـعيد متواتر بين قوات النظام من جهة، وأبناء حوران من جهة أخرى على وقع الانتهـ.ـهاكات المستمرة في حقهم، حيث تمكنوا من تحرير عدة حواجز وأسر العشرات من عناصر النظام بعد فشل جميع محاولات التهدئة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع