منوعات

بحارة سفينة حربية بريطانية يقعون ضحايا حادثة مؤلمة

بحارة سفينة حربية بريطانية يقعون ضحايا حادثة مؤلمة

ستورم – إسطنبول

عادت سفينة حربية بريطانية  إلى ميناء في بريطانيا بعد أن مرض العديد من البحارة من مياه الشرب بالسفينة، حسبما أفاد مسؤولون السبت.

قالت البحرية الملكية إن الفرقاطة “إتش إم إس بورتلاند”، التي دشنت عام 1999 وتزن 4900 طن، عادت إلى قاعدتها في بورتسموث على الساحل الجنوبي لإنجلترا يوم الجمعة “كإجراء احترازي بعد مشكلة مع أحد أنظمة المياه العذبة بالسفينة”.

وقالت البحرية الملكية إنه تم نقل “عدد قليل من العاملين إلى المستشفى كإجراء احترازي”، مشيرة إلى أنه من غير الواضح مدى خطورة إصاباتهم، وفقا للأسوشيتد برس.

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن أحد أفراد الطاقم وضع مواد كيميائية خاطئة في النظام الذي يحول مياه البحر إلى مياه شرب، لكنه سرعان ما أدرك الخطأ وأبلغ رؤساءه به.

بيان رسمي حول بحارة  سفينة حربية بريطانية

 وقال مصدر في وزارة الدفاع، إن عددا من العلماء على متن الفرقاطة للتحقيق في الحادثة، مشيرا إلى أن الماء “ملوث”، وقد تم نقل عدد من العاملين إلى مستشفى الملكة ألكسندرا لتلقي العلاج، بحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل.

في الأشهر الأخيرة، قامت الفرقاطة بورتلاند، وهي فرقاطة من النوع 23، بتتبع الغواصات الروسية في بحر الشمال، وساعدت في مراقبة فرقاطة روسية وناقلة مرافقة لها أثناء إبحارها في المياه الدولية بالقرب من المملكة المتحدة.

وكانت الفرقاطة بورتلاند غادرت ميناءها الرئيسي في بليموث يوم السابع من يناير الماضي، وأفيد أيضًا أنها مجهزة بـ”أجهزة سونار متطورة وأجهزة الاستشعار وطوربيدات للعمليات المتخصصة”.

وفي بيان له، قال القائد العام للفرقاطة بورتلاند، إد موس-وارد، إن “مرافقة السفن الحربية في المياه الإقليمية للمملكة المتحدة والمناطق البحرية المجاورة هو نشاط روتيني للبحرية الملكية”.

اقرأ أيضا: غير مسبوقة في التاريخ.. موجة قطبية تضرب شمال أميركا

كثّفت خدمات الأرصاد الجوية في كل من الولايات المتحدة وكندا. تحذيراتها الجمعة في مواجهة درجات حرارة قطبية. “غير مسبوقة” في تاريخ المنطقة.

قد تصل إلى ما دون الصفر المئوي بحوالي 50 درجة في شمال. شرقي الولايات المتحدة وشرقي كندا. اللتين تجتاحهما رياح جليدية.

موجة قطبية تضرب شمال أميركا وكندا

وقد تشهد ولاية ماين في شمال الولايات المتحدة،. خصوصا ليل الجمعة السبت انخفاضا شديدا في درجة الحرارة إلى -51 درجة مئوية. وفقا لنشرة صادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو القريبة من الحدود مع كندا.

اقرأ أيضا: دعاء نزول المطر لك ولعائلتك

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو. “إنه برد قطبي تاريخي” غير مسبوق على نطاق “جيل كامل”. وهو “شيء لم يشهده خصوصا شمال ولاية ماين وشرقها منذ عامَي 1982 و1988″، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

موجة قطبية غير مسبوقة

وأشارت إلى أنه في أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة وهذه المنطقة من نيو إنغلاند. قد تصل درجات الحرارة تحت تأثير رياح جليدية “إلى أدنى مستوياتها. منذ عقود أو حتى مستوى غير مسبوق بتاتا”، كما أفادت الوكالة الفرنسية.

 على الجانب الآخر من الحدود. أُصدرت تحذيرات من برد قطبي في شرق كندا، وفقا لوزارة البيئة. التي أشارت بدورها إلى خطر الإصابة بـ”قضمة صقيع” في غضون دقائق.

اقرأ أيضا: المنطاد الصيني يحلق فوق الأراضي الأمريكية.. ماهي مهامه؟

وبلغت درجة الحرارة الظاهرية -41 في مونتريال بعد ظهر الجمعة، وقد تنخفض إلى -50 درجة في المناطق الشمالية من كيبيك.

وتصاعد دخان أبيض، يعرف بـ”دخان بحار المنطقة القطبية الجنوبية”. فوق نهر سان لوران بسبب البرد القارس الذي يمر فوق المياه غير المتجمدة.

موجة قطبية تضرب كندا

أما في مونتريال، فضربت رياح قوية المارة القلائل في وسط المدينة.

وفي العاصمة أوتاوا، كانت الرؤية شبه معدومة ليل الخميس الجمعة بسبب تساقط الثلوج التي صاحبتها رياح قوية.

ويتوقّع أن تصل درجات الحرارة الباردة والرياح في الولايات المتحدة إلى أوجها ليل الجمعة السبت، خصوصا في بوسطن ونيويورك، قبل أن تبدأ الارتفاع الأحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع