دولي

1700 فرصة عمل جديدة.. “أردوغان” يفتتح سلسـ.ـلة مصانع في أنقرة (صور)

ستورم – تركيا 

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، سلسـ.ـلة مصانع في العاصمة التركية أنقرة، سوف تكون قادرة على توفير نحو 1700 فرصة عمل جديدة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

وذكرت وكالة أنباء تركيا أن حفل الافتتاح أقيم في المنطقة الصناعية الثانية في أنقرة، وبلغ عدد المصانع الجديدة التي جرى افتتاحها 26 مصنعًا متنوعًا بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أكد على أن “تركيا رفعت سقف نجاحاتها على الصعيد الاقتصادي والزراعي والتجاري”.

وقال “أردوغان” إن “قيمة مشاريع اليوم تبلغ مليارا و600 مليون ليرة تركية (أكثر من 188 مليون دولار)” لافتًا إلى أن “المنشآت الجديدة ستوفر 1670 فرصة عمل متنوعة”.

وأضاف أردوغان “إن شاء الله سنغلق الربع الثاني من عام 2021 بتحقيق نمو اقتصادي كبير، لقد تخلصت تركيا من الأغـ.ـلال التي كانت تعيق حركتها من جهة، وفي الوقت نفسه ارتقت إلى مستوى جديد على الصعيد العالمي خاصة في ما يتعلق بالإنتاج والتصدير”.

ودعا أردوغان الشعب التركي لـ”التركيز على الأجندة الحقيقة لتركيا في عالم الأعمال والابتكار والاستثمار والتصدير، والابتعاد عن الأجندات غير الحقيقية التي تسوقها المعارضـ.ـة”، في إشارة إلى سياسة المعارضـ.ـة المعادية للاجئين.

يشار إلى أن الصادرات التركية، زادت 40% في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2021، حيث بلغت 105 مليارات دولار، فيما بلغ حجم التجارة الخارجية بلغ 231.1 مليار دولار في الأشهر الـ 6 الأولى من 2021، مسجلاً أعلى قيمة على المستوى نصف السنوي.

اقرأ المزيد: دروز السويداء يعلـ.ـنون تضـ.ـامنهم مع أبناء درعا

وحققت تركيا نموا اقتصاديا خلال العام الماضي، رغم تحديات جائـ.ـحة “كورونا”، لتحل بذلك في المركز الثاني بعد الصين، في قائمة الدول الأكثر نموا ضمن بلدان مجموعة العشرين التي تضم كبرى اقتصادات العالم.

شاهد ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع