دولي

ستورم _ متابعات

الأمم المتحدة: تـجـنـيـ.ـد أكثر من 8500 طفل على مستوى العالم في 2020

قالت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن أكثر من 8500 طفل تم تـجـنـيـ.ـدهـم في العام الماضي في صـ.ـراعات شتى بأنحاء العالم، وإن نحو 2700 طفل آخرين قُـتـلـ.ـوا في تلك الصـ.ـراعات.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وتناول تقرير “الأطفال والصـ.ـراعات المسلحـ.ـة” السنوي عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لمجلس الأمن، حالات قـتـ.ـل وإصـ.ـابة الأطفال والانـتـهـ.ـاكات الـجـنـسـيـ.ـة التي تستهـ.ـدفهم واحتجـ.ـازهم أو تـجـنـيـ.ـدهم ومنع المساعدات عنهم واستهـ.ـداف المدارس والمستشفيات.
وتحقق التقرير من انتهاكـ.ـات تم ارتكـ.ـابها ضـ.ـد 19379 طفلا في 21 صـ.ـراعا. وتم ارتكـ.ـاب معظم الانتهـ.ـاكات في عام 2020 في الصومال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأفغانستان وسوريا واليمن.

ويكشف التقرير أيضا عن تـجـنـيـ.ـد 8521 طفلا في العام الماضي، ومـقـتـ.ـل 2674 آخرين وإصـ.ـابة 5748 في الحـ.ـروب المختلفة.

اكتشاف جثـ.ـتين شرقي حمص

ويشتمل التقرير أيضا على قائمة سوداء، القصد منها أن تكون “قائمة عار” لأطراف الصـ.ـراعات، على أمل دفعها إلى تطبيق إجراءات حماية الأطفال.

ولوقت طويل كانت القائمة مثار جدل ويقول دبلوماسيون إن كلا من السعودية وإسرائيل مارست ضغطا في السنوات الماضية في محاولة للبقاء خارج القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع