دولي

الأولى بالعالم.. الإمارات تتسلم لقاحًا جديدًا ضد “كورونا”

ستورم – متابعات

أعلنت حكومة أبو ظبي أنها تسلمت الأربعاء أول شحنة من عقار “سوتروفيماب” لعلاج عدوى فيـ.ـروس كـ.ـورونا “كـ.ـوفيد-19″، لتصبح أول مدينة في العالم تحصل على هذا الدواء.

وأوضحت حكومة أبو ظبي، في بيان، أن تسلم الشحنة جاء نتيجة التعاون بين دائرة الصحة الإمارة مع شركة “رافد”، مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة، وشركة “غلاكسو سميث كلاين” العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ويعتبر عقار سوتروفيماب هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بفيـ.ـروس كـ.ـوفيد-19، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي.

ويمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معنية ومعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19 حادة لديهم وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من قبل اللجنة العلمية الوطنية.

وكانت دراسات مطولة قد أظهرت أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85% من حالات العلاج المبكر، كما يمكنه معالجة كافة الأشكال المتحورة المعروفة حتى اليوم.

تركيا تـرَحّــلُ يابانياً بسبب القطط

ووقّعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية تعاون مع شركة رافد لضمان تسليم العقار في وقتٍ مبكر اعتباراً من شهري يونيو ويوليو 2021، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم.

شاهد أيضًا: كورونا يتفشى داخل مزارع المنك في ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع