سوريا

حكومة النظام ترفع أسعار المواد الغذائية بنسبة 50%

ستورم – متابعات

اعترفت حكومة النظام بارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 50% في مناطق سيطرتها على وقع انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال أمين سر جمعية حماية المستهلك التابعة للنظام في دمشق عبد الرزاق حبزة، إن التغير الحاصل في أسعار جميع المنتجات الغذائية هو تغير غير مسبوق، بعد أن وصلت نسبة الارتفاع الأخيرة إلى 40 – 50 في المئة.

إقرأ المزيد: انخفاض جديد في سعر صرف الليرة التركية

وأضاف “حبزة” في تصريحات نقلتها إذاعة موالية أن “المواطنين صنفوا بعض الأساسيات الغذائية على أنها كماليات واستغنوا عنها، كالبيض والفواكه الموسمية والخضار” مبيناً أنه “هناك شح وعدم طرح للمواد واحتكار.

وأردف “من أسباب الارتفاع الكبير في سعر اللحوم هو أن الحكومة بحاجة لقطع أجنبي فلجأت إلى التصدير على حساب المواد المتوفرة في الأسواق وقاموا بتصدير اللحوم المرغوبة عالمياً مثل لحم العواس، دون التعويض باستيراد أي نوع لحم ثان لتغطية السوق”.

إقرأ المزيد: حادث أليم ينهي حياة اليوتيوبر الأردني عبود العمري

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط”، قد توقعت في وقت سابق أن تشهد مناطق سيطرة النظام “ثورة جديدة” تبدأ عبر مظاهرات واحتجاجات غاضبة من تفاقم الأوضاع المعيشية وعدم توفر السلع والخدمات الرئيسية في البلاد.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تدهورًا كبيرًا في الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر والبطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في ظل انهيار كامل لليرة السورية بعدما وصل سعر صرف الدولار إلى أكثر من 3900 ليرة حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع