سوريا

”شهيدة لقمة العيش”.. حزن واسع على شابة سورية توفيت داخل “عجانة معكرونة”


”شهيدة لقمة العيش”.. حزن واسع على شابة سورية توفيت داخل “عجانة معكرونة”

توفيت شابة في العقد الرابع من العمر، صباح أمس الأحد، إثر سقوطها في “عجانة معكرونة” داخل معمل تعمل فيه، تابع للقطاع الخاص، بالمنطقة الصناعية بمدينة جبلة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 


ونعى سوريون رشا رزق، وهي أم لـ4 أطفال، أمس الأحد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي واصفين إياها بـ”شهيدة لقمة العيش”، وفق ما نقل موقع “سناك سوري” المقرب من النظام، اليوم الإثنين.

وقال مصدر محلي إن الشابة أثناء عملها سقطت في عجانة معكرونة ، وفارقت الحياة مباشرة، مبيناً أنه تم نقلها إلى مشفى جبلة لاستكمال الفحص من قبل الطب الشرعي، فيما تم تنظيم الضبط اللازم بقسم شرطة المدينة، ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات القصة.

اقرأ أيضا: الموت يفجع عائلة الفنان عباس النوري

ودعا الأهالي إلى التحقيق فيما إذا كان سبب الوفاة هو إهمال المعمل لتطبيق قواعد السلامة، وطالب بعضهم بإلزام صاحب العمل بدفع تعويض لعائلتها، وتقديمه إلى القضاء في حال كان مخلاً بشروط الأمان، بينما لم تعلق المؤسسات التابعة للنظام على الحادثة حتى الآن

وفي شهر كانون الأول الماضي، توفي عامل البناء سمير إبراهيم، إثر سقوطه من السقالة في الطابق السادس في “مول جبلة”، ورغم المطالبات بالتحقيق فيما إذا كان صاحب العمل قد أخلَّ بقواعد الأمان، إلا أن مؤسسات النظام تجاهلت الحادثة أيضاً ولم تعلق.

وفي تشرين الثاني الماضي، توفيت المهندسة الحراجية الشابة ندى داؤد، التي تبلغ من العمر 25 عاماً، إثر سقوطها في حفرة للصرف الصحي بمحافظة اللاذقية، ما تسبب بموجة من الغضب لدى الأهالي بسبب إهمال النظام للمحافظة.

وامتدت حالة السخط بين الأهالي إلى فنانين معروفين بتأييدهم للنظام، لا سيما أن أبرز إجراءات الأخير كانت عبارة عن تغطية الحفرة التي أودت بحياة ندى بأغطية بيتونية، ما زاد من غضب الناس الذين سخروا من “الطريقة الاحترافية” للنظام في حل المشكلات، ليسارع بعدها إلى إقالة طلال أحمد غانم مدير الشركة العامة للصرف الصحي في اللاذقية، متهماً إياه بالتقصير في عمله.

ورغم محاولات النظام الحثيثة لاحتواء السخط، إلا أن العديد من وسائل إعلامه ذكرت أنها نبهت مراراً من تهالك البنية التحتية في اللاذقية من دون أي استجابة لمناشداتهم ومناشدات الأهالي، بل إن بعضهم أشار إلى حوادث شبيهة وقعت في سوريا قبل سنوات طويلة من اندلاع الثورة، كان السبب الأساسي فيها هو إهمال النظام واستهتاره بحياة الناس.

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع