اقتصاد

صناعي تركي كبير: لولا السوريون لتوقفت معامل تركيا

ستورم – متابعات

نشرت صحيفة “ensonhaber” التركية مقالًا سلطت فيه الضوء على أهمية العمال السوريين في تركيا، وذلك من خلال إجرائها مقابلات مع أصحاب كبرى المصانع بالبلاد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

 وقال المدير العام لشركة “Ece AŞ” إحدى أكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا، نوري دوغان، بحسب ما نقلت الصحيفة: “إن الشباب الأتراك يتقاعسون عن العمل ويفضلون الجلوس في البيت هذا الأمر أدى إلى تعطيل عجلة الانتاج”.

وأضاف: “أن الشباب الاتراك يفضلون العمل كمهندسين وليس كعمال ميدانيين، فعندما نطلب مهندس يأتيك 1000 وعند طلب العمال لا يتقدم أي شاب تركي لذلك”.

 اقرأ المزيد: .. انقطاع كامل للكهرباء عن إدلب يوم غدًا الأحد والشركة توضح

وأوضح “دوغان” أن جائحة كورونا زادت في أعداد الطلبات من جميع أنحاء العالم لشركته ولكن بسبب قلة اليد العاملة لم يتمكنوا من تلبية كل الطلبات، مشيرا إلى أن العمال السوريين لهم فضل كبير في تشغيل شركته.

وأكد “دوغان” أنه يوافق ويؤيد التصريح الذي قال فيه أحد الوزراء: “إن الصناعة التركية ستنهار بدون السوريين”، مشيرا إلى أنه في حال عودة السوريين إلى بلادهم لن يكون هنالك عمال في محافظة غازي عينتاب.

وذكر “دوغان” أن المهاجرين وعلى رأسهم السوريين ساهمو في تقوية الاقتصاد التركي مطالبا السياسيين الاعتراف بذلك.

اقرأ المزيد: عـــاجل.. رصد مئات الشاحنات تهـرب النفط السوري إلى العراق (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماع اليوم السبت صورًا التقطتها طائرات مسيرة روسية لمئات الشاحنات التي تعمل على تهريب النفط السوري إلى العراق بالشراكة مع ميليـ.ـشيات قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وبحسب مواقع روسية فإن القافلة جرى رصدها في منطقة القامشلي القريبة من الحدود السورية العراقية وتمتد لعدة كيلومترات وتتألف من مئات الشاحات، وتفرغ حمولتها لصالح الولايات المتحدة الأمريكية داخل الأراضي العراقية.

وأكدت ذات المصادر أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت في ذات التوقيت نحو 40 شاحنة يعتقد أنها محملة بالأسـ.ـلحة الأمريكية وهي تدخل من الأراضي العراقية وتفرغ حمولتها في مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا قسد شرق سوريا.

اقرأ المزيد : “أردوغان” يكشف موقف بلاده من الوجود الأمريكي في سوريا

كشف  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقف بلاده من التواجد العـ.ـسكري الأمريكي في كل من سوريا والعراق.

وقال “أردوغان” خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية إن بلاده تود أن ترى القوات الأمريكية تنسحب من سوريا والعراق، تماما كما غادرت أفغانستان قبل ذلك.

وبادر معد المقابلة بأخذ رأي أردوغان حول الموضوع، حيث قال  “بالطبع، إذا كان لدي خيار، أود أن يغادروا سوريا والعراق بنفس الطريقة التي غادروا بها أفغانستان”.

وأضاف: “إذا أردنا إحلال السلام في العالم، فلم يعد هناك أي جدوى من البقاء في هذه المناطق من العالم، يمكننا ببساطة منح هذه الشعوب وهذه الإدارات الفرصة لاتخاذ قراراتها”.

وفي رده على سؤال حول نية تركيا أن تحل محل الولايات المتحدة في سوريا، أجاب  “دعني أقول بوضوح تام وصدق: لن نبقى أبدا حيث لا يريدوننا أن نبقى، ولن نكون حاضرين أبدا حيث لا يتم الترحيب بنا”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن العام الماضي  عن سحب القوات الأمريكية من سوريا مع الإبقاء على مئات الجنود في حقول النفط بهدف حمايتها من هجـ.ـمات تنـ.ـظيم الدولة على حد زعمه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع