اقتصادعربي

السعودية.. سبب العطل الذي أصاب مصرف الراجحي

السعودية.. سبب العطل الذي أصاب مصرف الراجحي

ستورم- السعودية 

كشف مصرف الراجحي عن وجود عطل فني في تطبيق المصرف والمباشر للأفراد، إضافةً إلى عمليات نقاط البيع والصراف الآلي.

وأوضح اليوم (الثلاثاء) أنه يجري العمل على إصلاح العطل، مقدماً اعتذاره للمشتركين عما يترتب عليهم من العطل.

وكان الكثير من المشتركين اشتكوا من عدم قدرتهم على تنفيذ عملياتهم المالية من خلال الهاشتاق الذي يحمل اسم البنك وتصدر الترند في موقع “تويتر”.

اقرأ أيضا: خطوات التقديم على معاش الضمان الاجتماعي في السعودية

وقال المصرف في بيان: “عملائنا الأعزاء نفيدكم بوجود عطل فني حاليا في تطبيق مصرف الراجحي والمباشر للأفراد، وعمليات نقاط البيع، والصراف الآلي ونعمل حاليا على إصلاحه”.

وتابع: “نشكر تفهمكم ونعتذر عن أي إزعاج قد يترتب على ذلك”.

وسجل مصرف الراجحي السعودي ارتفاعا في صافي الأرباح بنحو 16 بالمئة في 2022 لتصل إلى 17.15 مليار ريال (حوالي 4.6 مليار دولار)، مقابل 14.7 مليار ريال كان قد حققها في العام 2021.

وأرجع، ثاني أكبر البنوك السعودية من حيث الموجودات.  سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار.

والدخل من رسوم الخدمات البنكية، والدخل من تحويل العملات الأجنبية، والدخل من العمليات الأخرى، وانخفاض مخصص خسائر الائتمان بنسبة 14.66 بالمئة.

وبلغت ربحية السهم في العام الماضي 4.24 ريال لكل سهم، بالمقارنة مع 3.69 ريال/سهم في العام 2021.

وأظهرت نتائج أعمال مصرف الراجحي الفصلية، ارتفاعا في صافي الأرباح بنحو 10 بالمئة إلى 4.4 مليار ريال في الربع الأخير من 2022، بالمقارنة مع 4 مليارات ريال في الربع الأخير من 2021.

وأوضح مصرف الراجحي، في بيان على موقع تداول السعودية، أن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) قد بلغت نحو 100.225 مليار ريال في 2022، مقابل 67.282 مليار ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام 2021.

وبلغ إجمالي الدخل الشامل للعام 2022 حوالي 16.640 مليار ريال بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل بمقدار 15.191 مليار ريال الفترة المماثلة من العام 2021.

الضمان الاجتماعي

بالنسبة لأولئك الذين يتلقون معاشات الضمان الاجتماعي، عندما يتم دفع رواتبهم الشهرية أصبح الآن مشكلة رئيسية حيث يسهل الراجحي دفع معاشات تقاعدية آمنة وفي الوقت المناسب للمستفيدين حتى يتمكنوا من الاعتماد على نفس المبلغ الذي يتم توزيعه. في نفس اليوم من كل شهر أ مع حلول عام 1444 هـ يصرف معاش الضمان الاجتماعي إلى حساب المستحق. في مصرف الراجحي 7/10/1444 هـ يوافق الأول من فبراير.

وديعة الراجحي للضمان الاجتماعي

تقدم شركة الراجحي أجورًا مضمونة لعملائها كشكل من أشكال الضمان المالي. لضمان حصول المستفيدين المضمونين على رواتبهم، أطلق الراجحي مؤخرًا خدمة جديدة تتمثل في إرسال رسائل نصية إلى أرقام الهواتف المسجلة على المنصة، والتي ستُعلم العملاء بدفع رواتبهم. الخدمة الجديدة متاحة خلال ساعات العمل العادية حتى يتمكن العملاء من الوصول إلى أقرب فرع بنك في الوقت المناسب لسحب الأموال.

موعد نزول الضمان الاجتماعي في مصرف الراجحي

  • أعلنت إدارة الموارد البشرية مؤخرًا عن تحسين أهلية الضمان الاجتماعي، ومع هذا التغيير يأتي تحديث هام جنبًا إلى جنب مع نظام الضمان الاجتماعي الجديد.
  • كما أصدرت الوزارة بيانا بشأن نقل المستفيدين من النظام القديم إلى النظام الجديد. يعد هذا التغيير خطوة مهمة في ضمان حصول جميع متلقي الضمان الاجتماعي على الدعم المالي الذي يحتاجونه.
  • وشددت الوزارة على أهمية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين بعد إعلانها المبدئي، وتم اختيار مصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك الأهلي لتسهيل مدفوعات الضمان الاجتماعي وتوفير الإدارة والرقابة السليمة على توزيع المعاشات.
  • وساعات العمل الرسمية لمصرف الراجحي لهذه الخدمات هي بالضبط الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم، وسيقوم مصرف الراجحي بتقديم كافة الخدمات اللازمة لسداد المعاشات بنجاح بصفته المؤسسة المصرفية الرئيسية في البلد
  • اتخذ مصرف الراجحي جميع التدابير اللازمة لضمان أن خدماته آمنة وفعالة.

رقم الضمان المجاني

  • رقم الضمان الاجتماعي الموجود في مدينة الرياض: 0114057988.
  • صندوق البريد: 12484.
  • رقم الضمان الاجتماعي المجاني 19911.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع