تريندينغ

لقطة نادرة.. مواطن تركي ينجو من مياه ألقتها عليه مروحة تشارك في إخماد حـ.ـرائق تركيا

ستورم – منوعات

نجى مواطن تركي أمس الجمعة من الإصـ.ـابة بمياه ألقتها عليه مروحية تركية تشارك في إخماد حرائـ.ـق الغابات في تركيا.

ونشرت وكالة اﻷناضول للأنباء شريط مصور يظهر لحظة إفراغ المروحية حمولتها على المواطن “أشرف آشقين” المتطوع لمساعدة فرق الإطـ.ـفاء في إخماد الحـ.ـرائق المندلعة بغابات ولاية موغلا، في منطقة “بايرقلي تبه” التابعة لقضاء “تشوكك” في “سيدي كمر”.

وكان “آشقين” يوثق في شريط مصور مشاركته في إخماد الحـ.ـرائق ويحاول شرح الأوضاع التي وصلت إليها حـ.ـرائق الغابات في المنطقة وسبل إخمادها قبل أن تطير فوقه تمامًا مروحية تشارك في الإخماد وتفرغ حمولتها من المياه فوقه، في لقطة نادرة الحدوث.

وكان  وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي، قد قال إن فرق الإطفاء نجحت في السيطرة على 209 حـ.ـرائق اندلعت في 47 ولاية منذ 28 يوليو/ تموز الماضي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وذكر الوزير التركي في تغريدة له على موقع “تويتر”، الليلة الماضية، حول تطورات الحـ.ـرائق التي اندلعت خلال الـ10 أيام الأخيرة : أن فرق الإطفاء تمكنت يوم أمس من السيطرة على 13 حـ.ـريقًا في 5 ولايات، ليصل بذلك إجمالي الحرائق التي تمت السيطرة عليها إلى 209 في 47 ولاية بمختلف أنحاء تركيا.

ومنذ أيام، طالت حـ.ـرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، بينها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان بوقت سابق “مناطق منكوبة”.

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيـ.ـات وعشرات الإصابات، فضلًا عن خسائر مادية كبيرة.

اقرأ المزيد: زينة الكردي .. سورية تبهر الألمان في حصولها على أعلى علامة بالثانوية العامة

زينة الكردي .. سورية تبهر الألمان في حصولها على أعلى علامة بالثانوية العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع