رياضة

مصر تمنح محمد صلاح جوازا دبلوماسيا ومنصب سفير تكريما في يوم ميلاه

ستورم- رياضة

تلقى النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تكريما خاصا من بلاده في ذكرى يوم ميلاده الثلاثين.

ويُعتبر “موصلاحمن أبرز نجوم كرة القدم العالمية في السنوات الأخيرة، ونجح في حصد العديد من الجوائز الفردية، من بينها الحصول على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي في 3 مناسبات.ويحتفل صلاح يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2022 بعيد ميلاده الـ30، حيث وُلد اللاعب المميز عام 1992 في قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية في مصر.

وفي عيد ميلاده الـ30، قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية أن يكون موصلاح سفيرا للدبلوماسية المصرية، وفقا لما أكده محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية.

اقرأ أيضا: الكشف عن الملصق الرسمي لبطولة كأس العالم في قطر (صورة)

وقال فوزي في تصريحات خاصة لـ”العين الرياضية”: “أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن أن موصلاح سيكون سفيرا للدبلوماسية الرياضية”.

كما أكد فوزي أن وزير الرياضة المصري تقدم بطلب إلى الجهات المختصة، لمنحه جواز سفر دبلوماسيا تكريما لمشواره الرياضي المتميز ومساهمته في رفع اسم البلاد في الكثير من المحافل الدولية.

وأتم: “الوزير أكد أن محمد صلاح قيمة وقامة دولية، ويستحق هذا اللقب الدولي لما حققه من إنجازات عالمية على المستوى الرياضي، وهو لاعب استثنائي للكرة المصرية نفخر به جميعا”.

يُذكر أن “موصلاح” انضم إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما مقابل 42 مليون يورو، ليبدأ رحلة المجد في الملاعب الأوروبية، حيث شارك مع “الريدز” في 254 مباراة بمختلف المسابقات على مدار 5 مواسم، سجل خلالها 156 هدفا.

وحقق موصلاح 6 ألقاب مع ليفربول في مختلف المسابقات، وهي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020، وكأس الاتحاد والرابطة في 2022.

أما على المستوى الدولي، فقاد منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا مرتين، في 2017 و2022، ولكنه خسرهما، كما قاده للتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب استمر 28 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع