رياضة

فرنسا.. إصابة مبابي جزء من خطة باريس سان جيرمان

إصابة مبابي جزء من الخطة

فرنسا.. إصابة مبابي جزء من خطة باريس سان جيرمان

 

ستورم- رياضة 

توقع يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ يوم الجمعة. مشاركة كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في مواجهة الفريقين. بذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 14 فبراير الجاري رغم الإصابة.

وقال سان جيرمان يوم الخميس إن مبابي سيغيب ثلاثة أسابيع بسبب إصابة بالفخذ.

وخرج اللاعب البالغ عمره 24 عاما وهو يعرج من الشوط الأول. خلال الفوز 3-1 على مونبلييه بالدوري الفرنسي يوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: فيفا يغير قواعد ركلات الجزاء بسبب مارتينيز

إصابة مبابي جزء من الخطة

وأبلغ ناغلسمان مؤتمرا صحفيا: لا أعتقد أنه سيغيب أمام بايرن. لا أعرف ما حدث لكن أفترض أنه سيلعب، لغز كبير أن تذكر صفحة باريس سان جيرمان أنه سيغيب لثلاثة أسابيع.

ومبابي هو هداف النسخة الحالية من دوري الأبطال برصيد سبعة أهداف. متساويا مع محمد صلاح نجم ليفربول، وثاني الهدافين بالدوري الفرنسي برصيد 13 هدفا في تسع مباريات.

وأضاف ناغلسمان: إن لم تكن إصابة بهيكل الجسد لا أعتقد أنه سيغيب عن المباراة. من المبكر جدا الحديث عن غيابه الآن.

وأشار إلى أنها ربما تكون خطة من النادي الفرنسي.

ويلتقي بايرن، متصدر الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة، ضيفه سان جيرمان في الإياب يوم الثامن من مارس.

اقرأ أيضا: مدرب كريستيانو رونالدو: الدون سيعود إلى أوروبا قبل انتهاء مسيرته الكروية

وسيخوض سان جيرمان خمس مباريات بين يومي 4 و19 فبراير الجاري، ومن المتوقع غياب مبابي عن مواجهة أولمبيك مرسيليا في دور 16 بكأس فرنسا أيضا.

إصابة مبابي تثير الشكوك قبل مواجهة بايرن ميونخ

وأثارت إصابة النجم الفرنسي كيليان مبابي شكوكا. بشأن إمكانية مشاركته مع باريس سان جيرمان الفرنسي في المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخرج مبابي مصابا خلال المباراة التي انتهت بفوز سان جيرمان على مونبلييه 3 – 1 يوم الأربعاء. في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي.

واضطر مبابي لمغادرة الملعب في الدقيقة 21 من المباراة. وبدا يعاني من آلام في الفخذ لدى خروجه من نفق مرور اللاعبين وهو ما أثار قلق جماهير سان جيرمان. قبل أقل من أسبوعين من المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ في دور الستة عشر من دوري الأبطال.

الإصابة أثرت على مستواه

وواجه مبابي بداية صعبة في المباراة حيث أهدر فرصة التسجيل من ضربة جزاء. حصل عليها سيرخيو راموس إثر تدخل من كريستوفر جوليان، حيث سدد كرة تصدى لها الحارس بنجامين لاكومت. وأعيدت الضربة ونفذها مبابي مجددا لكنه سدد كرة اصطدمت بالقائم.

ولم تكن إصابة مبابي هي الصدمة الوحيدة لسان جيرمان في الشوط الأول. حيث شهد إصابة راموس أيضا وخروجه في الدقيقة 32 .

اقرأ أيضا: سوري ويتحدث 8 لغات.. تعرف على مترجم كريستيانو رونالدو الخارق

ويلتقي باريس سان جيرمان مع بايرن ميونخ ذهابا في باريس في 14فبراير ثم يلتقي الفريقان إيابا على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ في 8 مارس المقبل.

تحديد مدة غياب مبابي

وأعلن باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس. أن مهاجمه الدولي كيليان مبابي سيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع وسيُحرم من خوض ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا. ضد بايرن ميونخ الألماني في 14 فبراير المقبل.

وأوضح النادي أن مبابي يعاني “من إصابة في الفخذ الأيسر” تعرض لها في الدقيقة 20 من المباراة ضد مونبلييه (3-1) في الدوري يوم الأربعاء.

وسيغيب مبابي أيضا عن مواجهة مرسيليا الاربعاء المقبل في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية. لكنه سيكون جاهزا لمباراة إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة ضد بايرن ميونخ في بافاريا في الثامن من مارس المقبل.

إصابة مبابي في الفخذ الأيسر

ويعد غياب مبابي عن دوري الابطال خسارة كبيرة لباريس سان جيرمان. حيث يهيمن المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا على الجداول الإحصائية هذا الموسم: يتصدر حاليًا ترتيب الهدافين في المسابقة الأوروبية برصيد سبعة أهداف مشاركة مع المهاجم المصري لليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

المدرب يطمأن الجمهور

وبدا مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه مطمئنًا الأربعاء، وقال: إنها كدمة أو ورم دموي، لا نعرف حتى الآن. ليس هناك الكثير من القلق، ضربة خلف الركبة وعلى العضلة. تعرض لها في الدقيقة 20 وارغمته على ترك مكانه لهوغو إيكيتيكي.

وعلق مبابي على اصابته عقب المباراة في ردهة غرف الملابس التقطتها قناة “كنال بلوس” قائلاً: لقد تعرضت للإصابة عندما حاولت الارتكاز على قدمي، شعرت بألم شديد.

اقرأ أيضا: مودريتش يرد على عرض مقدم من النصر السعودي لمجاورة رونالدو

في المقابل، قال باريس سان جيرمان إن المدافع الإسباني سيرجيو راموس. الذي أصيب بدوره في المباراة وترك مكانه في الدقيقة 32 للاعب الوسط الدولي البرتغالي ريناتو سانشيس، سيجري “فحوصات إضافية” الخميس.

ويعاني النادي الباريسي الذي لا يزال يبحث عن أول لقب له في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وهو الهدف الرئيسي لملاكه القطريين. من غياب بريسنيل كيمبيمبي ونوردي موكيال بسبب الاصابة. بينما تمت اراحة البرازيلي نيمار الاربعاء كإجراء احترازي من أجل التعافي من “تعب في العضلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع