رياضة

منتخب براعم سوريا يشارك بأول بطولة دولية له في تركيا (صور)

ستورم – تركيا

يشارك منتخب براعم سوريا لكرة القدم في أول بطولة دولية له في تركيا، إلى جانب عدد من المنتخبات الآسيوية والأوربية والإفريقية.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال أحمد الحاج رئيس اللجنة الرياضية في هاتاي لـ ستورم إن البطولة تحمل عنوان كأس أنطاليا الدولية لكرة القدم لـ الفئات العمرية من سن 8 سنوات وحتى 12 سنة ومدتها 7 أيام كاملة.

إقرأ المزيد: قوات الأسد تستفز تركيا في ذكرى ارتقاء جنودها بجبل الزاوية (التفاصيل)

وأوضح الحاج أن الفرق المشاركة في البطولة قادمة من ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وإفريقيا والدول التي قامت بتثبيت المشاركة هي سوريا وتركيا وكزخستان وأذربيجان وروسيا وتونس وليبيا وفلسطين وبلغاريا وأوزبكستان والمغرب.

وأشار الحاج إلى أن البطولة تقام ضمن أنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم FAFA والهدف منها إدخال الأطفال المشاركين في أجواء المنافسة الدولية بشكل تدريجي.

إقرأ المزيد: ارتفاع قياسي في أسعار المحروقات بإدلب

وبين الحاج أن مشاركة سوريا سوف تكون ممثلة بمنتخب سوريا الحر للبراعم، وبتمويل من فرقة السلطان سليمان شاه إحدى مكونات الجيش الوطني، مشيرًا إلى أنهم لم يتمكنوا من تمثيل سوريا في فئتي الرجال والشباب بسبب اعتراف الـ FiFA باتحاد كرة القدم التابع للنظام، مؤكدًا على أن الاهتمام بالفئات العمري الصغيرة هو خطة بديلة بهدف إعداد جيل رياضي حر بعد سقوط نظام الأسد.

واختتم الحاج حديثه بأن هدفهم الأول الاهتمام بالمواهب السورية الناشئة لتمثيل سوريا الحرة وإيصال صوت السوريين الأحرار لجميع شعوب العالم، فضلًا عن العمل على توحيد جميع الرياضيين الأحرار في الداخل وبلاد اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع