دولي

وزير الصحة التركي يكشف آخر أخبار “كوفيـ.ـد19” في تركيا

ستورم – متابعات

صرح وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا عن قرب هزيمة فايـ.ـروس كـ.ــورونا مع تسريع عمليات التطعيم التي بدأت بالأمس في تركيا.

وأشار وزير الصحة إلى أنّ عدد وفيـ.ـات “كورونا” في تركيا أمس، الأحد، بلغ 53 حالة فقط، ووصل عدد الإصابات إلى خمسة آلاف و12 شخصًا.

وكتب كوجا عبر “تويتر” اليوم، الاثنين 14 من حزيران، أن الجائـ.ـحة تراجعت بشكل كبير، ويوم هزيمتها صار قريبًا جدًا، بحسب تعبيره. وتابع هناك :”750 ألف موعد لقاح اليوم، الاثنين”.
وبحسب وزارة الصحة التركية، بلغ أعداد الملقحين بالجرعة الأولى أكثر من 20 مليون شخص، وبالجرعة الثانية 13.6 مليون.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

يأتي ذلك بعد انتهاء فترة إغلاق شاملة، وتسريع وتيرة التطعيم وإضافة فئات جديدة عمرية ومهنية جديدة لمن يمكنهم أخذ اللقاح.

آلية الحصول على موعد للقاح:
يستطيع أي شخص مشمول بالفئات السابقة، وفق ترتيب أولوية التطعيم من وزارة الصحة التركية، أن حجز موعد من خلال تطبيق “نظام المواعيد المركزي للأطباء” (MHRS)، وهو تطبيق طورته المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، لتسهيل تحديد موعد في المستشفيات.

وللحصول على موعد للقاح عن طريق تطبيق “MHRS”، يمكن الدخول عبر الموقع الإلكتروني (/https://www.mhrs.gov.tr)، ثم الضغط على “randevu al” (أخذ موعد)، وإدخال المعلومات المطلوبة، وهي رقم الهوية التركية أو “TC.Kimlik NO” وكلمة السر، وفي حال لم يكن الشخص مسجلًا في الموقع، يضغط على “Uye ol” للتسجيل، ويعيد الخطوات التي ذُكرت، وبعد اختيار اليوم المناسب، يصل إلى رقم الهاتف المسجل رسالة تأكيد الموعد.

بروكسل تجلب أطفالها قريباً من سوريا

و يجدر بالذكر أن تركيا تستخدم ثلاثة لقاحات، هي “فايزر- بيونتيك” الألماني- الأمريكي، و”سينوفاك” الصيني، و”سبوتنيك v” الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع